الجمعة 28 يناير 2022 - 25 جمادى الآخرة 1443هـ

تحليل GBP/USD للأسبوع 10-14 يناير 2022

التحليل الأساسي  :

الجنيه الاسترليني : 

أصدر بنك انجلترا معلومات تفيد بأن التضخم وصل الي 5% خلال ديسمبر الماضي مع استمرار المستوي المرتفع من عدم اليقين الذي واجهته الشركات وأصحاب الأعمال في البلاد والذي كان نتيجة للزيادة المستمرة في اصابات كورونا خلال ديسمبر تحديدا , وارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر ديسمبر حيث سجل 57.9% فيما كانت القراءة التقديرية 57.6% ولكن القراءة اقل من سابقتها في نوفمبر عند 58.10% , وبالمثل سجل مؤشر مديري المشتريات المركب لشهر ديسيمبر 53.6 % اعلي من القراءة التقديريه 53.2 % واقل من القراءة السابقه في نوفمبر وكانت 57.6 % فيما سجل مؤشر مديري المشتريات الانشائي لشهر ديسيمبر 54.3 % اعلي من القراءة التقديرية وكانت 54.0 % واقل من القراءة السابقه وكانت 54.5 % .

الدولار الأمريكي :

قال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد القوي والتضخم المرتفع قد يؤديان إلى زيادات أسرع في أسعار الفائدة بشكل أسرع مما كان متوقعًا سابقًا ، مع تفضيل بعض صانعي السياسة أيضًا البدء في تقليص الميزانية العمومية بعد فترة وجيزة.

"لاحظ المشاركون عمومًا أنه ، نظرًا لتوقعاتهم الفردية للاقتصاد وسوق العمل والتضخم ، فقد يصبح هناك ما يبرر زيادة معدل الأموال الفيدرالية في وقت أقرب أو بوتيرة أسرع مما توقعه المشاركون سابقًا" ، وفقًا لمحضر ديسمبر 14-15 اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة للبنك المركزي الأمريكي ، الذي نشر يوم الأربعاء.
وقال المحضر: "أشار بعض المشاركين أيضًا إلى أنه قد يكون من المناسب البدء في تقليل حجم الميزانية العمومية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قريبًا نسبيًا بعد البدء في رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية".
في ختام اجتماع ديسمبر ، أعلنت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنها ستنهي برنامج شراء سندات الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة أسرع مما تم تحديده لأول مرة في الاجتماع السابق في أوائل نوفمبر ، مستشهدة بالمخاطر المتزايدة من التضخم. الجدول الزمني الجديد يضع البنك المركزي على المسار الصحيح لإتمام عمليات الشراء في مارس.
كما أجمع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على توقعهم أنهم سيحتاجون إلى البدء في رفع أسعار الفائدة هذا العام ، وفقًا لتوقعات مجهولة نُشرت بعد الاجتماع. كان هذا بمثابة تحول عن الجولة السابقة من التوقعات في سبتمبر ، والتي أظهرت أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في ذلك الوقت كانت منقسمة بالتساوي بشأن هذه المسألة.
وسجل الاقتصاد الأمريكي وظائف أقل من المتوقع للشهر الثاني علي التوالي لكن التقرير الشهري للحكومة لا يزال يشير الي الضغوط التضخمية المستمرة القادمة من سوق العمل وقالت وزارة العمل ان العمالة غير الزراعيهارتفعت بمقدار 199 الف خلال منتصف الشهر هذا فقط نصف الرقم المتوقع البالغ 400 الف وظيفه وهو تناقض حاد مع زيادة 807 الف في الوظائف الخاصه التي تم الابلاغ عنها في وقت سابق من الاسبوع وسجل الميزان التجاري انخفاضا في القراءة الاخيرة.-67.10 مليار بينما كان المتوقع -77.10 مليار وارتفعت معدلات الشكاوي من البطاله لتسجل207 الف اعلي من القيمه التقديريه 197 الف  والقيمه السابقه 198 الف وانخفض معدل البطاله الي 3.9 % اقل من القراءة التقديريه 4.1 % والقراءه السابقه 4.2 %  .
 .

التحليل الفني  :

علي المدي القريب صعد الزوج من ترند دعم القناة التصحيحية الهابطة عند مستوي التصحيح  38% لموجة صعود 2020 ليتداول الآن اعلي متوسطات الحركة لفريم 4 ساعات بالقرب من  مستوي التصحيح 23% وكذلك ترند مقاومة قناة الهبوط عند مستويات 1.35840  .
 

الرسم البياني  :

 

تحرك إيجابي 

اختراق ترند مقاومة القناة والثبات أعلي مستوي 23% التصحيحي قد يكون اشارة لمزيد من الصعود لاستهداف يومي أول لمستوي 1.3660 .
 

تحرك سلبي 

 
التداول أسفل مقاومة القناة ومستوي 23%يعتبر سلبية لحظية قد تؤدي لهبوط الزوج الي مستويات 1.34860 وكسر هذه المستويات باغلاق يومي يمكن أن يؤدي لمزيد من السلبية اليومية    .
 

التوصية :- 

انتظار ارتكاز أعلي مستوي 23% للدخول في صفقات شرائية سريعة علي أن يخترق الزوج مستويات 1.36000  .


10/01/2022 - 12:46 am | المشاهدات: 72
القوائم الذكية المشروطه
الحقائب التدريبية
القائمة البريدية

كي تكون على معرفة ومتابعة للأخبار اولاً بأول
اشترك معنا بالقائمة البريدية